0 تصويتات
بواسطة

من هو ابو علي الدبيزي صاحب كتاب عظائم الدهور 

الاسم : مخرم بن نيزك بن شهاب الكويكبي الملقب بالعطار. 

تاريخ الميلاد : اختلف المؤرخون حول مولد ابي علي الدبيزي فمنهم من قال انه ولد بعد الانفجار العظيم ب 565 عام ومنهم من قال انه كان بعد العصر الجليدي بألف سنة والبعض منهم أصر على أنه عاصر الديناصورات فيكون مولده بعد انحسار الموجة العلفونية بعشر ساعات و15 دقيقه. 

من هو أبي علي الدبيزي السيرة الذاتية 

ابي علي الدبيزي هو : مخرم بن نيزك شهاب الكويكبي وكان يلقب بـ العطار الأكبر ، ويرجع اصلة إلى مدينة جبلة حيث ولد فيها من اب طرطوسي وأم مصيافيه ، وبعد أن بلغ سن الرشد رحل عن مدينة جبلة متجهاً إلى سنجوان حيث التقى بـ " قعبر المرجاني" صاحب تصانيف الانافيف فلازمة بعض الوقت وتعلم منه فن العلنده ثم رحل باتجاه حمص وثم اتجه إلى دمشق وهناك تلقى مختلف العلوم على يد الخال وألف عدة كتب منها كتاب عظائم الدهور . 

نبذة عن علي الدبيزي صاحب كتاب عظائم الدهور :

 ابي علي الدبيزي هو كاتب ولديه شهرة كبية عار عن الصحة، وذلك كون الكتاب لم يتم الاثبات من قبل النسابين لاسمه ونسبة الحقيقي، ولكن يقال بانه لديه العديد من المؤلفات أو الكتب الواضحة حتى الآن، وذلك قد جاء وفقا لما تم نشره من قبل الكتاب، ويذكر بان ابو علي الدبيزي صاحب كتاب عظائم الدهور اصبح الان من اهم الكتاب الذي تم التركيز على كتابه الشهير والذي يصور الحاضر لنا وبتطابق كبير.

كلمات البحث ذات الصلة 

من هو أبو علي الدبيزي صاحب كتاب عظائم الدهور 

من هو علي الدبيزي ويكيبيديا كاتب كتاب عظائم الدهور 

معلومات عن أبي علي الدبيزي ويكيبيديا 

من يكون ابي علي الديبيزي السيرة الذاتية 

من هو مؤلف كتاب عظائم الدهور ابي علي الدبيزي 

تحميل كتاب عظائم الدهور pdf

كتاب عظائم الدهور pdf

أبو علي الدبيزي ويكيبيديا 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

موقع جيل الغد منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...