0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج الكتب الدراسية بواسطة

الاهتمام بالدعوة إلى الرحمة للحيوان

الاهتمام بالدعوة إلى الرحمة للحيوان ؟، يعد هذا البحث وهو بحث دور العلماء فى خدمة المجتمع 2020 لطلاب الصف الثاني الاعدادي والكثير من عمليات البحث في الساعات الماضية حصلت عنه حيث ان الكثير من السائلين يبحثون عن اجابة هذا السؤال الاهتمام بالدعوة إلى الرحمة للحيوان ؟ لذلك يشرفنا ان نستعرض لكم الاجابة في مقالنا كما عودناكم في موقعنا موقع جيل الغد

الاهتمام بالدعوة إلى الرحمة للحيوان

إجابة السؤال هي كتالي :

من صور رحمتة - صلى الله عليه وسلم - بالحيوان - أن يبن لنا ان الإحسان إلى البهمية من موجبات المغفرة ..

فعن أبي هريرة - رضي الله عنه -أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : ( بينما رجل بطريق اشتد عليه العطش ، فوجد بئرا ، فنزل فيها فشرب ثم خرج ، فإذا كلب يلهث يأكل الثرى ( التراب) من العطش ، فقال الرجل : لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان بلغ مني ، فنزل البئر فملأ خفه ماء فسقى الكلب ، فشكر الله له فغر له .. قالوا : يارسول الله ، وإن لنا في البهائم لأجرا ?.فقال : في كل ذات كبد رطبة أجر )( البخاري ) .

وأعجب من ذلك مارواه أبو هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله -صلى الله علية وسلم -: ( بينما كلب يطيف بركية (بئر) ، قد كاد يقتلة العطش ، إذ رأته بغى من بغايا بني إسرائيل ، فنزعت موقها ( خفها) ، فاستقت له به ، فسقته إياه ، فغفر لها به )( البخاري) .

وفي المقابل أوضح لنا النبي - صلى الله عليه وسلم - أن الإساءة إلى البهائم ربما أودت بالعبد إلى النار ، فقال - صلى الله عليه وسلم -: (دخات إمراءه النار في هرة ( قطة ) ، ربطتها ، فلا هي أطعمتها ، ول اهي أرسلتها تأكل من خشاش الأرض حتى ماتت هزلا)( مسلم ).

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

موقع جيل الغد منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...