0 تصويتات
في تصنيف اخبار الفنانين والمشاهير بواسطة

من هي بتول عزيز 

بتول عزيز ويكيبيديا 

السيرة الذاتية بتول عزيز ​​​​​​، سيرة الفنانة بتول عزيز ، من هي الفنانه بتول عزيز ويكيبيديا السيرة الذاتية ،معلومات عن بتول عزيز، من هي بتول عزيز السيرة الذاتية، من هو زوج بتول عزيز، كم عمر بتول عزيز ، ابناء بتول عزيز ، كم عدد اولاد بتول عزيز، من هي الممثلة بتول عزيز ويكيبيديا السيرة الذاتية 

يسرنا ان نقدم لكم من خلال منصة موقع جيل الغد الكثير من الأسئلة الدراسية التعليمية ونقدم إليكم : معلومات عن الفنانة بتول عزيز العراقيه ويكيبيديا السيرة الذاتية 

الاسم : بتول عزيز. 

تاريخ الميلاد : 1966م. 

العمر : 54 سنة. 

الديانة : الإسلام. 

الجنسية : عراقيه. 

المهنة : ممثلة عراقيه. 

من هي بتول عزيز السيرة الذاتية 

بتول عزيز هي فنانة عراقية قديرة خريجة كلية العلوم ، قسم الكيمياء ، عملت لفترة في تخصصها الكيميائي، وبعد ذلك قدمت العديد من الاعمال الفنية ، ظهرت في اول وقفة لها امام الكاميرا في دور (فاطمة) الذي منحها اياه المخرج الراحل ابراهيم عبد الجليل في المسلسل الكبير (النسر وعيون المدينة) للكاتب عادل كاظم..وفاطمة هو الاسم الذي علق في اذهان الناس.. تلك الفتاة التي وقفت امام محسن العلي في يوم زفافها فيتركها كل ليلة وحيدة لتكشف لنا من دون ان تتكلم عن سر الحكاية كلها..وفاطمة هو الاسم الذي علق في اذهان الناس.. تلك الفتاة التي وقفت امام محسن العلي في يوم زفافها فيتركها كل ليلة وحيدة لتكشف لنا من دون ان تتكلم عن سر الحكاية كلها..وهي نفسها لم تستطع ان تتخلص من تأثير هذا الدور عليها، بل لم تستطع ان تقاوم سحر التمثيل حين تركت الفن ونسيت ان لها علاقة معه وانشغلت بالزواج والاولاد.. 

حين ظهرت على الساحة الفنية في اول دور لها في مسلسل (النسر وعيون المدينة) كانت حينها طالبة جامعية في قسم الكيمياء وكان المسلسل محط ترقب ومشاهدة واهتمام من قبل المشاهد العراقي والعربي بشكل عام، لذلك سبب لها الكثير من المصاعب والمشاكل في الجامعة، فلم تكن تتصور بانها ستعرف من قبل الناس بعد دور واحد فقط،وبعد ذلك قررت الابتعاد عن التمثيل واكمال دراستها الجامعية خصوصا ان تخصصها علمي، اي بعيد كل البعد عن الفن!! وعملت بعد تخرجها محللة كيميائية في مختبر الافلام التابع الى دائرة السينما والمسرح، وانشغلت بالزواج والاولاد..

ولكنها عادت بعد ذلك الى الساحة الفنية بشوق كبير لتكون امام ادوار اخرى تنتمي اليها من دون أن تفقد كفاءتها وتفاعلها وتلقائيتها التي ميزتها عن غيرها من الممثلات العراقيات. قدمت بعدها العديد من الاعمال التلفزيونية والمسرحية نذكر منها: مسلسل(بيت الشمع) و(ثمنطعش) وغيرها من الاعمال الدرامية ، وكذلك مسرحية (اضغاث الاحلام) اخراج : سامي عبد الحميد .

ومن أهم أعمال الفنانة بتول عزيز قبل مسلسل النسر وعيون المدينة هي كتالي 

1- مسلسل ( اين مكاني من الاعراب ) للمؤلف شريف الراس عام 1974. 

2- تمثيلية ( من سيكون معي ) للمؤلف معاذ يوسف والمخرج محمد يوسف الجنابي عام 1977 .

3- تمثيلية ( وفاء والتلفون ) للمؤلف معاذ يوسف والمخرج خالد المحارب عام 1978.

4- مسلسل ( الخالدون ) للمؤلف شريف الراس ، اخراج عدنان هادي عام 1978.

5- مسلسل ( أيلتقي الجبلان ) للمؤلف صباح عطوان والمخرج ابراهيم عبد الجليل عام 1979. 

اتصلت صحيفة المدى وتحدثت معها عن مسيرتها الفنية في سياق اللقاء التالي:

س - لماذا تركت بتول عزيز تخصصها ككيميائية وانتقلت إلى التمثيل؟

– حبي للتمثيل وشغفي لذلك هو “أقدم للجمهور والمشاهد الكريم ما يرضيه ، وهنا أفضل” التمثيل “على تخصصي ، لأن التمثيل له عالم آخر ، وهو عالم الشهرة.

س - من الأفضل للصحافة أم التمثيل؟

– كل شخص لديه موهبة وهواية ، قد يكون احترافيًا أو ترفيهيًا وأنا بصراحة الأقرب إلي هو التمثيل ، لأنني أجد فيها حياتي كلها ، وأنا أحبها بشراسة منذ طفولتي ، لكنها لم تبقيني بعيدًا من تقديم البرامج.

كلمات البحث ذات الصلة 

من هي بتول عزيز ويكيبيديا 

الفنانة بتول عزيز ويكيبيديا 

معلومات عن بتول عزيز 

من هو زوج بتول عزيز 

كم عمر بتول عزيز

زواج بتول عزيز 

بتول عزيز سيرة ذاتية 

سيرة ذاتية بتول عزيز 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

موقع جيل الغد منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...