0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة

موزونة جامعة الملك عبدالعزيز 1444 بعد إعلان نتائج التحصيلي

موزونة جامعة الملك عبدالعزيز بعد إعلان نتائج التحصيلي 1444

موزونة جامعة الملك عبدالعزيز بعد إعلان نتائج التحصيلي 1444 ، حيث تضم الجامعة العديد من الكليات والمعاهد المتخصصة في مختلف المجالات الأكاديمية مثل الهندسة، الطب، العلوم الإدارية، العلوم الاجتماعية، العلوم الطبية التطبيقية، العلوم الطبية الأساسية، العلوم الزراعية، والعلوم الطبية التطبيقية. تقدم الجامعة أيضًا برامج الماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات.

موزونة جامعة الملك عبدالعزيز بعد إعلان نتائج التحصيلي 1444

أولا: قبول لمرحة البكالوريوس من خلال برنامج السنة التحضيرية

هو برنامج يؤهل الطالب/الطالبة للحصول على درجة البكالوريوس من إحدى كليات الجامعة ، وسوف يدرس الطالب/الطالبة سنة تحضيرية تؤهله لاختيار إحدى الكليات التي تناسب رغباته وتحقق شروط التسكين في هذه الكليات. ودراسة السنة التحضيرية سوف تكون من خلال نظامين للدراسة وهما:

1 – السنة التحضيرية انتظام:

يدرس الطالب فيها بنظام الدوام الكامل في الفترة الصباحية ويلزم بالحضور يومياً حسب الجدول الدراسي المسجل له ومدتها سنة دراسية واحدة مقسمه على فصلين دراسيين ، ويدرس الطالب/الطالبة من خلالها جميع مواد المستويين الدراسيين الأول والثاني حسب المسار (علمي أو إداري وإنساني) الذي يختاره الطالب وذلك في فصلين دراسيين متتاليين (بمقر الجامعة أو بفرع الجامعة برابغ).

2 – السنة التحضيرية انتظام ( موازي ):

يدرس الطالب فيها بنظام الدوام الكامل في الفترة المسائية ويلزم بالحضور يومياً حسب الجدول الدراسي المسجل له ومدتها سنة دراسية واحدة مقسمه على فصلين دراسيين ، ويدرس الطالب/الطالبة من خلالها جميع مواد المستويين الدراسيين الأول والثاني حسب المسار (علمي أو إداري وإنساني) الذي يختاره الطالب وذلك في فصلين دراسيين متتاليين (بمقر الجامعة أو بفرع الجامعة برابغ).

ثانياً: قبول مباشر لبرامج الانتظام بكالوريوس بالكليات دون الحاجة لدراسة السنة التحضيرية وهي:

• برنامج الانتظام بكالوريوس بكليات فرع الجامعة بمحافظة رابغ ( طلاب – طالبات ).

• برنامج دبلوم كلية المجتمع بجدة فرع حي الرحاب ( طلاب - طالبات ) للمزيد اضغط هناااااااااا

برنامج دبلوم معهد السياحة بجدة بمقر الجامعة (طلاب فقط) للمزيد اضغط هناااااااااا 

موزونة جامعة الملك عبدالعزيز - معاييـر القبـول للانتظام :

موزونة جامعة الملك عبدالعزيز ، يتم القبول مفاضلة بين الطلاب والطالبات بناء على الدرجة الموزونة ، وهـي :

موزونة جامعة الملك عبدالعزيز ، الدرجة الموزونة للسنة التحضيرية المسار العلمي (طلاب وطالبات) = (نسبة الثانوية × 50%) + (درجة القدرات × 30%) + (درجة التحصيلي × 20%)

 موزونة جامعة الملك عبدالعزيز ، الدرجة الموزونة للسنة التحضيرية المسار الأدبي (طلاب) = ( نسبة الثانوية × 60% ) + ( درجة القدرات × 40% )

موزونة جامعة الملك عبدالعزيز ، الدرجة الموزونة للسنة التحضيرية المسار الأدبي (طالبات)= (نسبة الثانوية × 50%) + (درجة القدرات × 30%) + (درجة التحصيلي × 20%)

كيف يتم اختيار الرغبات بجامعة الملك عبدالعزيز ؟

سوف تظهر لك في صفحة الرغبات جميع البرامج المتاحة في جامعة الملك عبد العزيز وفروعها وعليك اختيار الرغبات حسب اولوياتها بالنسبة لك .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
موزونة جامعة الملك عبدالعزيز 1444 بعد إعلان نتائج التحصيلي

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
موقع جيل الغد منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...