0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج الكتب الدراسية بواسطة

اكتب فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة الدخان وطرق معالجتها

يسرنا ان نقدم لكم إجابات الكثير من الأسئلة الثقافيه المفيدة والمجدية حيث ان السؤال أو عبارة أو معادلة لا جواب مبهم يمكن أن يستنتج من خلال السؤال بطريقة سهلة أو صعبة لكنه يستدعي استحضار العقل والذهن والتفكير، ويعتمد على ذكاء الإنسان وتركيزه . 

 وهنا في موقعنا موقع جيل الغد الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه وهو كالتالي :

اكتب فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة الدخان وطرق معالجتها

اكتب حلقات عن الدخان وطرق علاجه

شرح الملوثات البيئية والدخان وطرق التعامل معها حلقات مثل حل الأسئلة والتمارين الوحدة الثانية للصف الخامس مشروع كتاب لغتي الجميلة الفصل الدراسي الأول من القضايا المهمة التي توضح لنا كيف يتسبب دخان المصنع في إحداث البيئة من مصادر متعددة مثل تلوث الهواء . هذه الملوثات من بين المشاكل البيئية التي لا تطاق حيث يمكنك رؤية الإجابة الصحيحة على سؤال ، حيث أن الدخان من السيارات الذي يلوث البيئة ويسبب أضرارًا واسعة للمناخ الذي نعيش فيه ، يتسبب في تغير المناخ وتدهور الموائل الطبيعية حلقات عن ملوثات بيئية (دخان – مخلفات – صرف صحي – اكياس بلاستيك) وشرح طرق معالجتها السطر الخامس الى الفقرة التالية:

ملوثات البيئة تدخن للصف الخامس

يمكن أن يكون التلوث مرئيًا أو غير مرئي ، حيث يكون التلوث على شكل هواء يحمل أي مادة قادرة على إعاقة الحياة أو سد الغلاف الجوي للكائنات الحية ، كما أن هناك غازات ضرورية للبقاء عند حدوث زيادة أو نقص في الغلاف الجوي. وذكر النسبة أن هذا نجاسة ولكنها غير مرئية.

يمكن أن يؤدي تلوث الهواء لـ إتلاف طبقة الأوزون ، التي تحمي الغلاف الجوي والنظم البيئية ، ليس فقط من أجل بقاء الكائنات الحية ، ولكن أيضًا على الكوكب.

اليوم ، الحياة على كوكب الأرض مهددة بالاحتباس الحراري الناجم عن الاختلال المتزايد للغازات في الغلاف الجوي.

مصادر تلوث الهواء

هناك نوعان من المصادر التي تسبب تلوث الهواء مثل المصادر الطبيعية مثل غاز ثاني أكسيد الكربون الناتج عن عملية التنفس البشري ، وغاز الميثان الناتج عن تربية الحيوانات في عملية الهضم ، وغاز الأكسجين الناتج عن التمثيل الضوئي للنبات ، والدخان الناتج عن الاحتراق. المواد القابلة للاشتعال والانفجارات البركانية.

يعتبر الدخان من أهم ملوثات الهواء ، وهو الدخان من مصادر غير طبيعية ، أي من إنتاج الإنسان ، أي أشكال كثيرة جدا من الاحتراق ، من السيارات والمصانع والأفران وأيضاً من مكبات النفايات التي تنتج غاز الميثان. تنبعث المادة الكيميائية غازات سامة في الهواء.

دخان المصنع والأضرار البيئية وطرق العلاج

سنضيف فقرة بالفقرة التالية حول الضرر الناجم عن دخان المصانع.

- وقد يؤدي تركيز هذه الملوثات في الهواء لـ الوفاة إذا كثرت فجأة ، فقد يكون هناك أكثر من اثني عشر ألف شخص في لندن عام 1952 ، لأنهم ماتوا نتيجة تكوين الدخان المعروف في ذلك الوقت. كمزيج غازي من الجسيمات الصلبة مع بخار الماء المتكون في المناطق الصناعية والمناطق المكتظة بالسكان إذا كان الهواء ثابتًا.

- يمكن أن يتسبب في سقوط مجريات المطر الحمضي المتعلقة بالغازات المنبعثة من المصانع ، مثل أكاسيد النيتروجين والكبريت.

- يتسبب تلوث الهواء الناجم عن الدخان في المصانع في الكثير من المشاكل والعيوب الصحية مثل الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي وحتى الربو ، كما يخلق احتمالية الإصابة ببعض الأمراض وأمراض القلب المزمنة في العين.

- يؤثر الدخان على الحيوانات عند التنفس أو تناول العشب الملوث ، مما قد يؤدي لـ انخفاض الإنتاجية وضعف هذه الحيوانات ، بل وموتها أحيانًا.

طرق معالجة تلوث الهواء بالدخان

- الاستغناء عن السيارات او المركبات واستخدام الدرجات الهوائية بدلًا عنها .

- أيضًا يمكن للمزارعين استخدام طرقًا زراعية تحد من تلوث الهواء ، من خلال استخدام الحرق بمعدلات قليلة جدًا ، وحصاد محاصيل قصب السكر الأخضر والذي يحد من تأثير الدخان ، والحد من استخدام المبيدات الحشرية .

- تقوم المصانع باستخدام أجهزة التحكم التي تقوم بإزالة الملوثات من خلال تفتيتها أو امتصاصها أو تشتيتها .

 - يمكن أيضًا زيادة الرقعة الزراعية والتي تحد من تلوث الهواء بشكل كبير .

الوقاية من تلويث الدخان

يمكن العمل من خلال التوعية بأضرار الدخان على البيئة، والتقليل من الاستهلاك في المصانع والسيارات العوادم، والحرائق التي تفرز ذلك، كما يمكن ذلك من خلال زيادة المساح الخضراء وزراعتها بما يزيد من الأكسجين في الجو.

اكتب حلقات عن الدخان وطرق علاجه

ملوثات البيئة تدخن للصف الخامس

مصادر تلوث الهواء

دخان المصنع والأضرار البيئية وطرق العلاج

طرق معالجة تلوث الهواء الدخان

إيقاف التلوث بالدخان

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اكتب فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة الدخان وطرق معالجتها

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
موقع جيل الغد منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...